الأخبار
علي عبدالله صالح سيري السعودية النجوم في عز الظهرمواطن مصري يسأل ضابط شرطة : كنت فين ساعة القنبلة .. رد الضابط : كنت عند أمكبالفيديو : أهم طريقة لاختراق جهازك .. احذرها !؟وماتت نعمة ..؟اندلاع حريق بسيارة مدنية بالنصيراتفيديو وصور: قوات الاحتلال تعدم شاب مقدسي وتزعم محاولته طعن جندي اسرائيلي80 جلدة لمن يرتدي قميص برشلونة وريال مدريد.. واسم مادونا حرامبالفيديو.. سعد لوزير البيئة المصري: الفوسفات بديل الشايفيديو.. بودي جارد.. من الجنس الناعمالاحتلال يقرر ابعاد 3 شبان عن الأقصى و3 نساء ينتظرن المحاكمةأحزاب اليمين والحريديم يستنفذون مهلة تشكيل الحكومة حتى نهايتهاﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﻠﺒﻨﺎﻧﻴﺔ ﺗﻤﻨﺢ ﺍﻟﺄﺳﺘﺎﺫ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻟﻴﺪ ﺩﻛﻮﺭ شهادة " ﺍﻟﻤﺎﺳﺘﺮ " ﺑتقدير ﺟﻴﺪ ﺟﺪﺍمصر: نائب رئيس هيئة الاستشعار عن بعد: مصر بصدد إطلاق قمر صناعي مصري كامل في 2020مصر: مساعد وزير الخارجية الأسبق: الدول العربية تفتقد إلى رؤية عربية موحدةمركز البيت الآمن الشبابي ينفذ أكبر مبادرة للدعم النفسي لأطفال خزاعة وأمهاتهم بعنوان فرحة أملالارتباط العسكري الفلسطيني في محافظة نابلس يؤمن الإفراج عن مواطنين وأطفال من قريتي دوما وبورينبلاغ التنسيقية الوطنية لموظفي غرف التجارة والصناعة والخدمات وجامعتها خلال لقاءها مع الكاتبة العامةمركز نرسان يطلق عدد من المبادرات النسوية في مناطق يطا الريفيةبالصور:موسم حصاد الفريكة في قرية دير غزالة شرق جنينرئيس بلدية الزوايدة أ . حسن أبو مزيد يستقبل مسئول التأهيل في المنطقة الوسطىالبطش: تهديدات العدو الاسرائيلي لن تخيفنا ولن ترهبنادعوات لفرض أوسع مقاطعة أكاديمية وطرد السفير الإسرائيلي من جنوب إفريقياإحياء يوم الصحافة الكردية في عفرينهنية يعلن دعمه لتركيا ويكشف: مؤشرات إيجابية في العلاقة مع مصر والسعوديةعكاشة للسيسي : انت جبتلي الأمراض حرام عليك .. فيديو
2015/4/25
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة الى المهندس سعد الدين خرما وزير المواصلات .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم بقلم:الدكتور محمد سعدي الأشقر

تاريخ النشر : 2005-10-08
رسالة الى المهندس سعد الدين خرما، وزير النقل والمواصلات .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .

سيدي الكريم المهندس سعد الدين خرما، وزير النقل والمواصلات .. لك السلام والتحية .

من خلال كلامكم المنشور في دنيا الوطن يتضح بأنك لم تقرأ خطة شارون جيداً يا سيدي ، أو أنك غير ملم بمحتواها !! رغم وضوح بنودها تمام الوضوح ، وبالذات بند معبر رفح وهذا هو النص :(( نقل معبر رفح الحدودي إلى داخل الأراضي الإسرائيلية إلى الشرق من المعبر الحالي بمسافة 500 متر ))

يا سيدي الكريم سعد الدين خرما .. التفتيش للبضائع والأشخاص في المعبر الجديد سيكون إسرائيلياً مئة بالمئة ، وبنات فلسطين الداخلات أو الخارجات من ذلك المعبر اللعين سيتم تفتيشهن من قبل المجندات الإسرائيليات .

هذا اقتباس من كلامكم :

(( وأن تسويف الجانب الإسرائيلي ومماطلته على الموافقة على فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، مجدداً حتى بوجود طرف ثالث، هو تأكيد على النية الإسرائيلية المبيتة الساعية إلى كسب الوقت ريثما يتم بناء المعبر الجديد في "كرم سالم" وفرضه أمراً واقعاً ومنفذاً واحداً ووحيداً.))

وكون معاليكم تقول بأن إسرائيل تتلاعب بالوقت حتى إتمام بناء المعبر الجديد فهذا ظلم وتجنى من معاليكم على إسرائيل ، لأن إسرائيل يا سيدي لا تماطل ولا تسوف ولا تضيع الوقت ، بل هي منسجمة تماماً مع خططها ومع خطة شارون ومع نصوصها الثابتة والصريحة والواضحة والتي لا لبس فيها ، والتي يجب أن يعرفها الجميع وبالذات وبالأخص معاليكم لكونكم وزير الواصلات والنقل.

إسرائيل يا سيدي لا تخفي عملها في المعبر الجديد ، وها هي تبنيه في"كرم سالم".. صحيح أنها تبنيه ببطء ولكنها تبنيه بإتقان وبقوة كي يبقى ويعمر أعواماً طويلة من القهر لكل فرد يمر فيه من أبناء شعبنا يا سيدي !!

وهذا اقتباس آخر من كلام معاليكم : (( إن ذلك يعني ببساطة شديدة استمرار السيطرة الإسرائيلية على المنفذ البري للمواطنين في قطاع غزة على العالم الخارجي وبقاء رقاب المواطنين رهينة في يد إسرائيل تمنع وتعتقل وتحتجز من تشاء.)) لن أعلق كثيراً على كلماتكم هذه يا سيدي ولكنها والله تثير الحنق والاستهجان في نفس الوقت لكون معاليكم لم تكتشفوا ذلك إلا اليوم !!

الدكتور محمد سعدي الأشقر

[email protected]

فلسطين ــ قطاع غزة المحتل ــ بيت حانون .

اليوم السبت / السابع من تشرين الأول أكتوبر 2005 م
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف