الأخبار
الحملة الشعبية لمناهضة الاستيطان ومصادرة الاراضي اليوم في الطريق الواصل بين القدس المحتلة واريحاارتفاع أعداد الأسيرات في سجون الاحتلال إلى 21 أسيرةأبو ليلى : المجتمع الدولي ومؤسساته مطالبة بتحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطينيفي مسابقة شل أيدياز 360 .. طلاب من الإمارات يقدمون حلاً لتوفير مياه الشربورشة عمل بحثية - فكرية في بيروت حول تجربة الجبهة الديمقراطية ومسارها النضاليويلسون : ابوظبي اصبحت وجهة سياحية رئيسية في المنطقةهيثم خلايلة إلى النجوم19 ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي عبر معبر الكرامةبالصور.. مليونير صيني يهدم أكواخ قريته ويبني منازل فاخرة لسكانهااليمن: عبدالملك بدرالدين الحوثي بوفد من التجمع اليمني للإصلاحمن بينهم تامر حسني وجورج وسوف ... نجوم دخلوا السجن بقضايا اخلاقية وجنائة وعادو للأضواء من جديدمصر: ممدوح الدماطى:الآثار المستردة من فرنسا تصل القاهرة خلال أيامكتائب المقاومة الوطنية تستنكر استمرار خروقات الاحتلال لاتفاق التهدئةمصر: مستثمر إماراتي: ضخ 80 مليار جنيه بالسوق المصرية في2015أستاذ مغربي يستهزئ بتلميذته ويقول لها "نادية كتبي خمسة أبنيتي"احياء لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني معرض صور في قصر اليونسكو في باريسمصر: الضغط الشعبي تحمل القصاص مسئولية تدهور التعليم في الاسماعيليةبمناسبة اليوم الوطني ال 43 لدولة الإمارات .. شركة رأس الخيمة العقارية تختتم سلسلة احتفالاتهابالفيديو.. رجل يحلق شعر زوجته الخائنة أمام أصدقائهعيادة الاغاثة القانونية في "العصرية الجامعية" تعقد نشاطا مشتركا مع جامعة "لي واشنطن" الاميركيةالسفير جدع و فدوى البرغوثي يلتقون عدد من نواب البرلمان التشيليعرب 48: النائب مسعود غنايم: لا تلوموا رئيس بلدية أشكلون فالتلم الأعوج من الثور الكبيردو تدعو الجمهور إلى التعبير عن تقديرهم لروح الوحدة وحبهم لدولة الإمارات العربية المتحدةمصر: ممدوح الدماطى:الآثار المستردة من فرنسا تصل القاهرة خلال أيامالوحيدي يدعو المتزوجين من أجنبيات استثمار لغات زوجاتهم لإسناد الأسرىبالفيديو والصور.. صباح: هويدا جابتلي كريزة جنون وفقدت صوتي بسببها حين تزوجت دون علميسبعة أسرى من الضفة وغزة والقدس يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالاليمن: مطالبات بإشراك المرأة في إقليم تهامة في صياغة الدستور الجديدفريق المسيمير يتوج بطلاً بكأس الاستقلال بابينمستثمر إماراتي: ضخ 80 مليار جنيه بالسوق المصرية في2015الاردن: سفير خادم الحرمين يطلق حملة "شقيقي دفئك هدفي" في الاردنالمشاركة السياسية للنساء ..رافعة للديمقراطية والتنميةحركة فتح بغزة تحمل الإحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة اللواء الأسير " سمور "علوش يتوجه إلى الصين للمشاركة بمنتدى نقابي عالميلبنان: الحسيني ضيف عشاء الاستقلال للمنتدى القومي العربي
2014/11/29
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة الى المهندس سعد الدين خرما وزير المواصلات .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم بقلم:الدكتور محمد سعدي الأشقر

تاريخ النشر : 2005-10-08
رسالة الى المهندس سعد الدين خرما، وزير النقل والمواصلات .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .

سيدي الكريم المهندس سعد الدين خرما، وزير النقل والمواصلات .. لك السلام والتحية .

من خلال كلامكم المنشور في دنيا الوطن يتضح بأنك لم تقرأ خطة شارون جيداً يا سيدي ، أو أنك غير ملم بمحتواها !! رغم وضوح بنودها تمام الوضوح ، وبالذات بند معبر رفح وهذا هو النص :(( نقل معبر رفح الحدودي إلى داخل الأراضي الإسرائيلية إلى الشرق من المعبر الحالي بمسافة 500 متر ))

يا سيدي الكريم سعد الدين خرما .. التفتيش للبضائع والأشخاص في المعبر الجديد سيكون إسرائيلياً مئة بالمئة ، وبنات فلسطين الداخلات أو الخارجات من ذلك المعبر اللعين سيتم تفتيشهن من قبل المجندات الإسرائيليات .

هذا اقتباس من كلامكم :

(( وأن تسويف الجانب الإسرائيلي ومماطلته على الموافقة على فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، مجدداً حتى بوجود طرف ثالث، هو تأكيد على النية الإسرائيلية المبيتة الساعية إلى كسب الوقت ريثما يتم بناء المعبر الجديد في "كرم سالم" وفرضه أمراً واقعاً ومنفذاً واحداً ووحيداً.))

وكون معاليكم تقول بأن إسرائيل تتلاعب بالوقت حتى إتمام بناء المعبر الجديد فهذا ظلم وتجنى من معاليكم على إسرائيل ، لأن إسرائيل يا سيدي لا تماطل ولا تسوف ولا تضيع الوقت ، بل هي منسجمة تماماً مع خططها ومع خطة شارون ومع نصوصها الثابتة والصريحة والواضحة والتي لا لبس فيها ، والتي يجب أن يعرفها الجميع وبالذات وبالأخص معاليكم لكونكم وزير الواصلات والنقل.

إسرائيل يا سيدي لا تخفي عملها في المعبر الجديد ، وها هي تبنيه في"كرم سالم".. صحيح أنها تبنيه ببطء ولكنها تبنيه بإتقان وبقوة كي يبقى ويعمر أعواماً طويلة من القهر لكل فرد يمر فيه من أبناء شعبنا يا سيدي !!

وهذا اقتباس آخر من كلام معاليكم : (( إن ذلك يعني ببساطة شديدة استمرار السيطرة الإسرائيلية على المنفذ البري للمواطنين في قطاع غزة على العالم الخارجي وبقاء رقاب المواطنين رهينة في يد إسرائيل تمنع وتعتقل وتحتجز من تشاء.)) لن أعلق كثيراً على كلماتكم هذه يا سيدي ولكنها والله تثير الحنق والاستهجان في نفس الوقت لكون معاليكم لم تكتشفوا ذلك إلا اليوم !!

الدكتور محمد سعدي الأشقر

[email protected]

فلسطين ــ قطاع غزة المحتل ــ بيت حانون .

اليوم السبت / السابع من تشرين الأول أكتوبر 2005 م
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف