الأخبار
تحويل مسار طائرة ماليزية بسبب المرحاضيختلس حلوى وزجاجة عطر من حقيبة مسافر في مطارمواجهات مع الاحتلال في العيزريةوالد الطفل السوري يروى أهوال الكارثة .. اخ وأم الطفل غرقا ايضاًإصابة مستوطنين بعد إلقاء زجاجات حارقة بالخليلمتظاهرون يهود على "ايرز" يطالبون بتحرير "منغيستو"لأول مرة في تاريخ الجيش الاسرائيلي.. اجتماع ضم 6 رؤساء اركان للجيش الاسرائيليطريقة عمل الخبز بالثوممورينيو اتصل هاتفيا بـ"بوجبا".. ويوفنتوس رفض بيعهالعراق تسحق تايوان بخماسية فى تصفيات المونديالأيمن زيدان يتهم المنتج محروس المصرى بالاستيلاء على 800 ألف جنيهلينون يستهدف العودة لمنتخب الأسود من بوابة إيفرتونبالفيديو.. البرتغال تتضامن مع أزمة لاجئين أوروبارئيس الوزراء الإيطالى: صورة الطفل السورى الغارق "تهز القلب وتؤنب الروح"ميركل: اتفاق فرنسى ألمانى على حصص ملزمة لاستقبال اللاجئيناقتحمت حاجز اسرائيلي.. اطلاق نار على سيارة بالعيزرية واحتراقها واعتقال سائقهاقائد فى الناتو يحذر: داعش قوة ناشئة ذات قدرة فى أفغانستانتركيا: القبض على 4 أشخاص على خلفية بوفاة طفل سورى صاحب الصورة الصادمةكاميرون: بريطانيا ستتحمل "مسئولياتها الاخلاقية" فى قضية اللاجئينصورة الطفل السورى الغريق تؤدى إلى طفرة فى التبرعاتابنة زين العابدين بن على تنشر صورة جديدة لوالدها فى عيد ميلاده الـ7912 قتيلا فى تفجيرات بأنحاء متفرقة من بغدادتسليم 18 جنديا سودانيا إلى الخرطوم بعد إفراج جيش تحرير السودان عنهممصر - نيابة أكتوبر تأمر بالتحفظ على طائرتى تجسس عثر عليهما ترصدان مواقع حيويةالسيسى: مصر بها ثانى أكبر عائد استثمار فى العالم ونسعى لإعطاء أمل للشباب
2015/9/3
جميع الأراء المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي دنيا الوطن

رسالة الى المهندس سعد الدين خرما وزير المواصلات .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم بقلم:الدكتور محمد سعدي الأشقر

تاريخ النشر : 2005-10-08
رسالة الى المهندس سعد الدين خرما، وزير النقل والمواصلات .. إن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم .

سيدي الكريم المهندس سعد الدين خرما، وزير النقل والمواصلات .. لك السلام والتحية .

من خلال كلامكم المنشور في دنيا الوطن يتضح بأنك لم تقرأ خطة شارون جيداً يا سيدي ، أو أنك غير ملم بمحتواها !! رغم وضوح بنودها تمام الوضوح ، وبالذات بند معبر رفح وهذا هو النص :(( نقل معبر رفح الحدودي إلى داخل الأراضي الإسرائيلية إلى الشرق من المعبر الحالي بمسافة 500 متر ))

يا سيدي الكريم سعد الدين خرما .. التفتيش للبضائع والأشخاص في المعبر الجديد سيكون إسرائيلياً مئة بالمئة ، وبنات فلسطين الداخلات أو الخارجات من ذلك المعبر اللعين سيتم تفتيشهن من قبل المجندات الإسرائيليات .

هذا اقتباس من كلامكم :

(( وأن تسويف الجانب الإسرائيلي ومماطلته على الموافقة على فتح معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر، مجدداً حتى بوجود طرف ثالث، هو تأكيد على النية الإسرائيلية المبيتة الساعية إلى كسب الوقت ريثما يتم بناء المعبر الجديد في "كرم سالم" وفرضه أمراً واقعاً ومنفذاً واحداً ووحيداً.))

وكون معاليكم تقول بأن إسرائيل تتلاعب بالوقت حتى إتمام بناء المعبر الجديد فهذا ظلم وتجنى من معاليكم على إسرائيل ، لأن إسرائيل يا سيدي لا تماطل ولا تسوف ولا تضيع الوقت ، بل هي منسجمة تماماً مع خططها ومع خطة شارون ومع نصوصها الثابتة والصريحة والواضحة والتي لا لبس فيها ، والتي يجب أن يعرفها الجميع وبالذات وبالأخص معاليكم لكونكم وزير الواصلات والنقل.

إسرائيل يا سيدي لا تخفي عملها في المعبر الجديد ، وها هي تبنيه في"كرم سالم".. صحيح أنها تبنيه ببطء ولكنها تبنيه بإتقان وبقوة كي يبقى ويعمر أعواماً طويلة من القهر لكل فرد يمر فيه من أبناء شعبنا يا سيدي !!

وهذا اقتباس آخر من كلام معاليكم : (( إن ذلك يعني ببساطة شديدة استمرار السيطرة الإسرائيلية على المنفذ البري للمواطنين في قطاع غزة على العالم الخارجي وبقاء رقاب المواطنين رهينة في يد إسرائيل تمنع وتعتقل وتحتجز من تشاء.)) لن أعلق كثيراً على كلماتكم هذه يا سيدي ولكنها والله تثير الحنق والاستهجان في نفس الوقت لكون معاليكم لم تكتشفوا ذلك إلا اليوم !!

الدكتور محمد سعدي الأشقر

drashqar250@yahoo.com

فلسطين ــ قطاع غزة المحتل ــ بيت حانون .

اليوم السبت / السابع من تشرين الأول أكتوبر 2005 م
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف